:::ايد على ايد:::
:D ايدك فى ايدنا ايدك
حقق حلمك بايدك
وشوف هنبقى ايه
اهلا بيك انت نورتنا والله
:D

:: وهاتنور اكتر لو سجلت معانا ::

ولو انت مسجل :suspect: هاتنور بردو

اهلا بيك ف بيتك التانى

عيش حياتك

وخلى ايدينا ع ايدك
:::ايد على ايد:::


 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

اهلا بكم ومرحبا فى ايد على ايد ما عليك الا انك تحلم وهتلاقى حلمك بين ايدك .هناك اقسام مخفيه ما عليك الا انك تشرفنا وتنورنا وتسجل معانا وخلى حلمك حقيقه .


رب أشرح لى صدرى و يسر لى أمرى , و أحلل عقدة من لسانى يفقهوا قولى.لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين..اللهم حبب الينا الايمان و زينه فى قلوبنا , و كره الينا الكفر و الفسوق و العصيان , و أجعلنا من الراشدين.اللهم أعنا على الموت وكربته ، والقبر وغمته والصراط وزلته ويوم القيامة وروعته..اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم . صلاة تنحل بها العقد وتنفرج بها الكرب وتُقضى بها الحوائج .صلاة تليق بمكانته عندك.


شاطر | 
 

 يساعد المخ على تذ كرها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
chemist toufan
المدير
المدير
avatar

انثى عدد المساهمات : 3725
تاريخ التسجيل : 14/10/2009
العمر : 28
الموقع : ايد على ايد
المزاج : متقلب

مُساهمةموضوع: يساعد المخ على تذ كرها   السبت 18 سبتمبر 2010, 4:08 pm

قسم الشخصيات لثلاث أنواع
خبير: ربط المناهج الدراسية بأشكال يساعد المخ على تذ كرها بسهولة


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


قال شريف صلاح خبير التنمية البشرية أن ربط المناهج الدراسية برموز شكلية يساعد المخ على استرجاع المعلومات بسهولة داعياً أولياء الامور الى خلق دافع لأبنائهم لتحفيزهم على النجاح.

وقال صلاح فى لقاء مع برنامج صباح الخير يا مصر بالتليفزيون المصرى السبت أن ربط رموز المعادلات الكيميائية بأشكال معينة يسهل على مركز الذاكرة بالمخ استرجاع المعلومات داعياً أولياء الأمور بعدم الضغط على ابنائهم لدخول كليات لا تليق مع قدراتهم لأن هذا سيدفعهم للفشل.

وأضاف الخبير المصرى أن لكل انسان شخصية تمثيلية تنفرد كل منها بمجموعة صفات خاصة عن الأخرى وهى ثلاثة أنواع ،الشخصية البصرية والتي ينتمي اليها 50% من الناس في المجتمع وهى ترى كل الاحداث عن طريق صور ولذا يكون الشخص سريع جدا بكل شيء فالصور سريعة لانها مرئية وهى تتكلم وتفكر وتتخذ قراراتها بسرعة فضلاً عن أن حديثها مشوق.

وهناك الشخصية السمعية والتي ينتمي اليها 30 % من الناس في المجتمع وهي مستمعة ومصغية من الدرجة الاولى والشخص السمعي غير متسرع ويتحدث ببطء ويتميز بالتأنى فى اتخاذ قراراته وهو لا يتخذها الا بعد دراسة وتخطيط .

والشخصية الثالثة هى الحسية التي ينتمي اليها 20 % من الناس في المجتمع وهي حساسة وعاطفية جدا والشخص الحسي يتخذ قرارات غير عقلانية تعتمد على احساسه ولديه قدرة على التعاطف مع الآخرين ناصحاً أولياء الأمور بمعرفة شخصية أبنائهم واختيار الكليات التى تتلائم معها لان إجبار شخص بصرى على دخول كلية الطب مثلاً يجعله يفشل لأن هذا لا يتوافق مع قدراته.

وقال صلاح أن معرفة الشخصية التمثيلية يجنب أى انسان أوجه الإختلاف فى وجهات النظر التى تحدث بينه وبين الطرف الأخر ويجعله يتفهمه بسهولة وبخاصة الأزواج لأن كثير من الخلافات التى تقوم بينهما تكون نتيجة الصدام الذى ينشأ نتيجة عدم القدرة على مجاراة الطرف الأخر فى وجهات نظره وتعبيراته.

واشار الى أن خلق دافع للطالب شىء مهم ويعد أشادة أولياء الأمور بعالم كبير مثل أحمد زويل أو الدكتور مصطفى السيد أو الأديب العالمى نجيب محفوظ أمام أبنائهم يحفزهم على النجاح ويحثهم على استذكار دروسهم بتركيز.














بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ
{كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَلَوْ آمَنَ أَهْلُ الْكِتَابِ لَكَانَ خَيْراً لَّهُم مِّنْهُمُ الْمُؤْمِنُونَ وَأَكْثَرُهُمُ الْفَاسِقُونَ }

صَدَقَ اللّهُ الْعَظِيمِ - آل عمران110

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


شجاني حبها حتى بكيت
وفوق الدنيا مهرولاُ مشيت
في قلبي لها شوقاُ بنيت
فقالت : هل سعيت لكي تراني ؟
فقلت : أنا لغيرك ما سعيت
لأنك ( يا جنة الفردوس) أغلى ما تمنيت


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ed3laed.yoo7.com/
 
يساعد المخ على تذ كرها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
:::ايد على ايد::: :: التعلـــــــــــــــــــــــــيم :: ما قبل الجامعه-
انتقل الى: