:::ايد على ايد:::
:D ايدك فى ايدنا ايدك
حقق حلمك بايدك
وشوف هنبقى ايه
اهلا بيك انت نورتنا والله
:D

:: وهاتنور اكتر لو سجلت معانا ::

ولو انت مسجل :suspect: هاتنور بردو

اهلا بيك ف بيتك التانى

عيش حياتك

وخلى ايدينا ع ايدك
:::ايد على ايد:::


 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

اهلا بكم ومرحبا فى ايد على ايد ما عليك الا انك تحلم وهتلاقى حلمك بين ايدك .هناك اقسام مخفيه ما عليك الا انك تشرفنا وتنورنا وتسجل معانا وخلى حلمك حقيقه .


رب أشرح لى صدرى و يسر لى أمرى , و أحلل عقدة من لسانى يفقهوا قولى.لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين..اللهم حبب الينا الايمان و زينه فى قلوبنا , و كره الينا الكفر و الفسوق و العصيان , و أجعلنا من الراشدين.اللهم أعنا على الموت وكربته ، والقبر وغمته والصراط وزلته ويوم القيامة وروعته..اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم . صلاة تنحل بها العقد وتنفرج بها الكرب وتُقضى بها الحوائج .صلاة تليق بمكانته عندك.


شاطر | 
 

 نسب الإشعاع النووي باليابان ترتفع

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
chemist toufan
المدير
المدير
avatar

انثى عدد المساهمات : 3725
تاريخ التسجيل : 14/10/2009
العمر : 29
الموقع : ايد على ايد
المزاج : متقلب

مُساهمةموضوع: نسب الإشعاع النووي باليابان ترتفع    الإثنين 28 مارس 2011, 10:46 pm




نسب الإشعاع النووي باليابان ترتفع

قال مسؤولون إن مستويات الإشعاع ارتفعت عشرة أضعاف في غضون أيام في مياه البحر بالقرب من محطة للطاقة النووية ضربتها أمواج المد البحري (تسونامي) التي أعقبت الزلزال العنيف الذي هزَّ اليابان قبل أسبوعين.



فقد قفز مستوى مادة اليود-131 في مياه المحيط الهادئ القريبة من محطة فوكوشيما داييتشي النووية 1250 مرة الحد القانوني مقارنة بالقراءات المسجلة يومي الثلاثاء والخميس الماضيين.



وفي مؤتمر صحفي متلفز حول نتائج الاختبارات التي نشرتها شركة طوكيو للطاقة الكهربائية (تيبكو) الجمعة 25 مارس، قال هيديهيكو نيشياما –وهو أحد كبار المسؤولين بوكالة السلامة النووية اليابانية- إن مستوى اليود المعلن عنه "مرتفع نسبيا" وإن التلوث النووي الناجم "لا يشكل خطرا كبيرا على الحياة المائية".



وأضاف "التيارات البحرية ستقوم بتشتيت ذرات الإشعاع، بل إنه حال ما تلتهمها الأسماك والطحالب البحرية فإن كثافتها ستقل إلى حد كبير".



وعلى الرغم من تلك التطمينات، فإن الكشف عن ارتفاع معدلات الإشعاع كفيل بأن يزيد المخاوف الدولية من صادرات مأكولات البحر اليابانية.



فقد حظرت العديد من الدول بالفعل استيراد الحليب والمنتجات الزراعية من المناطق المحيطة بمحطة فوكوشيما داييتشي، بينما اكتفت دول أخرى بفحص المأكولات البحرية اليابانية لمعرفة مدى حدة النشاط الإشعاعي فيها.




وبرغم ارتفاع معدلات التسرب الإشعاعي، فقد قرر الزعماء اليابانيون عدم إجلاء سكان المناطق القريبة من المحطة بذريعة أنهم سيكونون في مأمن إذا ما بقوا داخل بيوتهم.



غير أن مسؤولين يابانيين قالوا إن السكان ربما يختارون الجلاء طواعية إلى مناطق تتوفر فيها مرافق أفضل، خاصة أن الخدمات المتوفرة بالمناطق التي دمرتها أمواج تسونامي في تناقص مطَّرِد.



ومما زاد الطين بلة، أن الثلوج تساقطت اليوم بشكل كثيف شمال شرق اليابان مما عرقل عمليات التنظيف وإعادة الإعمار بالمنطقة التي طالتها كارثة الزلزال وتسونامي.



وقد بدأت شركة كهرباء طوكيو في ضخ المياه العذبة في قلب المفاعل رقم 2 لمنح الملح البلوري الناتج عن مياه البحر -التي سبق أن ضُخَّت- من تشكيل قشرة على قضبان الوقود، ومنع دوران المياه بسلاسة، وتعطيل عملية التبريد، كما بدأت بضخ المياه العذبة في المفاعلين رقم 1 و3.




وكان زلزال بقوة تسع درجات على مقياس ريختر قد ضرب اليابان يوم 11 آذار/ مارس، وأعقبته موجات مد تسونامي أدت إلى مقتل وفقدان أكثر من 25 ألف شخص، وهدد بكارثة نووية في مفاعل فوكوشيما.



















بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ
{كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَلَوْ آمَنَ أَهْلُ الْكِتَابِ لَكَانَ خَيْراً لَّهُم مِّنْهُمُ الْمُؤْمِنُونَ وَأَكْثَرُهُمُ الْفَاسِقُونَ }

صَدَقَ اللّهُ الْعَظِيمِ - آل عمران110




شجاني حبها حتى بكيت
وفوق الدنيا مهرولاُ مشيت
في قلبي لها شوقاُ بنيت
فقالت : هل سعيت لكي تراني ؟
فقلت : أنا لغيرك ما سعيت
لأنك ( يا جنة الفردوس) أغلى ما تمنيت



>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>

http://www.tvquran.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ed3laed.yoo7.com/
 
نسب الإشعاع النووي باليابان ترتفع
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
:::ايد على ايد::: :: التعلـــــــــــــــــــــــــيم :: الاشعـــــــــــاع-
انتقل الى: