:::ايد على ايد:::
:D ايدك فى ايدنا ايدك
حقق حلمك بايدك
وشوف هنبقى ايه
اهلا بيك انت نورتنا والله
:D

:: وهاتنور اكتر لو سجلت معانا ::

ولو انت مسجل :suspect: هاتنور بردو

اهلا بيك ف بيتك التانى

عيش حياتك

وخلى ايدينا ع ايدك
:::ايد على ايد:::


 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

اهلا بكم ومرحبا فى ايد على ايد ما عليك الا انك تحلم وهتلاقى حلمك بين ايدك .هناك اقسام مخفيه ما عليك الا انك تشرفنا وتنورنا وتسجل معانا وخلى حلمك حقيقه .


رب أشرح لى صدرى و يسر لى أمرى , و أحلل عقدة من لسانى يفقهوا قولى.لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين..اللهم حبب الينا الايمان و زينه فى قلوبنا , و كره الينا الكفر و الفسوق و العصيان , و أجعلنا من الراشدين.اللهم أعنا على الموت وكربته ، والقبر وغمته والصراط وزلته ويوم القيامة وروعته..اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم . صلاة تنحل بها العقد وتنفرج بها الكرب وتُقضى بها الحوائج .صلاة تليق بمكانته عندك.


شاطر | 
 

 بعد زلزال اليابان رعب عالمى من الطاقة النووية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
chemist toufan
المدير
المدير
avatar

انثى عدد المساهمات : 3725
تاريخ التسجيل : 14/10/2009
العمر : 29
الموقع : ايد على ايد
المزاج : متقلب

مُساهمةموضوع: بعد زلزال اليابان رعب عالمى من الطاقة النووية   الثلاثاء 05 أبريل 2011, 2:40 pm


بعد زلزال اليابان رعب عالمى من الطاقة النووية
المصدر: الأهرام اليومى

أصبح العالم الان على حافه الهاوية بعد الزلزال المدمر الذى ضرب اليابان مؤخرا واعقبه المد البحرى تسونامى الامر الذى أدى الى أخطار نووية ناجمة عن تصدع المحطات النووية اليابانية وخطر الاشعاع النووى على البشر وكأن الطبيعة أرادت ان تلعب دورا محوريا فى أحداث العالم فثورة الطبيعة تفوق ألاف المرات ثورات البشر التى تنتشر فى العالم الان وتحديدا فى العالم العربى.

ان الزلزال الذى ضرب اليابان لن يكون تأثيره على اليابان وحدها وانما امتد ليشمل العالم كله الذى بدأ يعيد حساباته من جديد بشأن الطاقة النووية ولعل إشتعال المحطات النووية اليابانية ينذر بكارثة لا يعلم مداها الا الله سبحانه وتعالى وندعو الله ان يجنبنا مخاطر هذه الكارثة.

إن تأثير الإشعاعات النووية يمتد الى آلاف الكيلو مترات وهو ما دعا جميع الدول القريبة من اليابان والبعيدة عنها ايضا الى اتخاذ الاحتياطات اللازمة من وصول اثار الاشعاعات إليها وجعل اكثر من دولة تعيد التفكير فى استخدام الطاقة النووية والتوسع فى انشاء المحطات. ولعل المانيا من اكثر الدول التى تنظر فى ملف الطاقة النووية من جديد حيث علقت عمل كثير من المحطات النووية فى الوقت الحالى وكذلك كوريا الشمالية التى اعلنت عن ترحيبها بعودة المفتشين الدوليين الى تفقد منشاتها النووية دون قيد او شرط خشية حدوث مالا يحمد عقباه بالاضافة الى فنزويلا وعدد من دول شرق اسيا.

ولم تكن الولايات المتحدة ببعيدة عن الكارثة حيث عبر الرئيس الامريكى عن قلقه من حدوث كارثة مماثلة فى الولايات المتحدة الامر الذى جعل ادارته تفكر فى تقليص عدد الرءوس النووية ومراجعة الترسانة النووية الامريكية.

وتعتبر الوكالة الدولية للطاقة الذرية اكثر المهتمين بالملف اليابانى لانها الجهة المسئولة عن سلامة المنشآت النووية فى العالم وعليها ان تعمل من اجل طمأنة العالم من خطر امتداد الاشعاعات النووية و محاولة اظهار الحقائق بعد تضارب التصريحات اليابانية واستمرار اشتعال الحرائق فى المحطات النووية اليابانية والخوف كل الخوف من انصهار قلوب المفاعلات بسبب ارتفاع الحرارة داخلها ومستويات الاشعاع التى وصلت الى درجات قياسية اصبح دخول العاملين اليها غير ممكن لأمور تتعلق بسلامتهم لان التعرض الى الاشعاعات فى هذه الدرجه تؤدى الى اضرار صحية بالغة.


وقد زار مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا امانو (يابانى الجنسية) اليابان ومعه فريق فنى للوقوف على حجم الاضرار التى اصابت محطة فوكوشيما النووية اليابانية بعد ان اصاب الذعر جميع شعوب العالم وكذلك بعد ان ابدى عدد من محافظى الوكالة تحفظهم على البيانات اليابانية التى تتسم بعدم الوضوح حتى يتسنى للوكالة تحديد الاثار المترتبة على الزلزال.

ويعتبر الزلزال اليابانى مؤشرا للدول حتى تعيد صياغة اجراءات السلامة فى محطاتها النووية ومنذ فترة طويلة وتحاول الوكالة الدولية للطاقة الذرية توجيه الدول الى الاجراءات التى تحد من خطورة الاشعاعات النووية فى حالة تعرض اى منشأة لأى نوع من انواع الخطر وقد نصحت الوكالة الكثير من الدول التى تتعرض للعديد من الزلازل بإعادة الخطط المتعلقة بالطاقة النووية خشية وقوع اخطار تهدد العالم من جراء هذه الاشعاعات ولكن ما يدعو للحيرة قيام بعض الدول بعقد اتفاقيات للتعاون فى الطاقة النووية ومنها على سبيل المثال دولة شيلى فى امريكا اللاتينية والتى تعد من أكثر الدول تعرضا للزلازل وبدرجة كبيرة وهى لا تدرك عواقب هذه الخطوة فيجب على جميع الدول التى تفكر فى المضى قدما فى استخدام الطاقة النووية ان تعلم الابعاد واخطار هذه الطاقة حتى لا نستيقظ فى يوم من الايام على تشيرنوبل جديد.


يجب ان يكون اى مشروع فى الطاقة النووية خاضعا للوكالة الدولية للطاقة الذرية وتحت اشرافها الكامل مع الاحتفاظ بالسيادة الكاملة للدولة صاحبة المشروع ولكن حتى تستطيع الوكالة ان تحقق مبادئ السلامة والامان فى المحطات النووية وفى ظل سعى العالم الى نزع اسلحة الدمار الشامل وحتى تقتصر الطاقة النووية على مشاريع الطاقة والكهرباء والطب والا تتعدى ذلك وتكون تمهيدا لتصنيع سلاح نووى او قنبلة نووية ونحن لسنا فى حاجة الى هذه الاسلحة على الاطلاق.

وحسنا ما فعلت الوكالة الدولية للطاقة الذرية عندما خصصت جزءا من الاجتماع الاخير لمجلس محافظى الوكالة والذى انعقد فى مقر الوكالة بالعاصمة النمساوية فيينا قبل ايام قليلة من وقوع كارثة زلزال اليابان المدمر وتسونامى لمناقشة اجراءات السلامة بالمحطات النووية ومساعدة الدول التى تهدف الى الاستثمار فى الطاقة النووية وخاصة البلدان التى بدأت بالفعل فى دراسة المشروع وكان من ضمن الموضوعات التى ناقشتها الوكالة كيفية مساعدة الدول فى الاستعمال الآمن للطاقة النووية ومواجهة اخطارها.














بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ
{كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَلَوْ آمَنَ أَهْلُ الْكِتَابِ لَكَانَ خَيْراً لَّهُم مِّنْهُمُ الْمُؤْمِنُونَ وَأَكْثَرُهُمُ الْفَاسِقُونَ }

صَدَقَ اللّهُ الْعَظِيمِ - آل عمران110




شجاني حبها حتى بكيت
وفوق الدنيا مهرولاُ مشيت
في قلبي لها شوقاُ بنيت
فقالت : هل سعيت لكي تراني ؟
فقلت : أنا لغيرك ما سعيت
لأنك ( يا جنة الفردوس) أغلى ما تمنيت



>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>

http://www.tvquran.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ed3laed.yoo7.com/
chemist toufan
المدير
المدير
avatar

انثى عدد المساهمات : 3725
تاريخ التسجيل : 14/10/2009
العمر : 29
الموقع : ايد على ايد
المزاج : متقلب

مُساهمةموضوع: رد: بعد زلزال اليابان رعب عالمى من الطاقة النووية   الثلاثاء 05 أبريل 2011, 2:40 pm



الايام تمر والاخطار الاشعاعية الناجمة عن احتراق محطات اليابان النووية تتزايد خاصة مع توقف اجهزة التبريد عن العمل وزيادة مستوى الاشعاع فى بعض المحاصيل المجاورة للمناطق المنكوبة وتحاول اليابان بشتى الطرق استعادة السيطرة على المحطات المشتعلة التى ستظل كالبركان الثائر الذى ينتظر الجميع انفجاره او هدوئة حتى يتم السيطرة عليه بالكامل.

العالم حتى الان يعيش فى حالة رعب وهلع شديدين بعد تأكيدات الوكالة الدولية للطاقة الذرية بأن الوضع خطير جدا فى اليابان بعد زيارة رئيسها ومعه فريق فنى على أعلى المستويات لدراسه الوضع على الطبيعة وهو ما دفع الوكالة الدولية لعقد اجتماع لمناقشة الوضع المتأزم والخطير جدا فى محطة فوكوشيما وهو الاجتماع الذى أسفر عن تصريح ليوكيا أمانو أعلن فيه أن الوضع النووى فى اليابان لا يزال خطيرا للغاية مما استوجب معه ترك فريق العلماء التابع للوكالة فى اليابان حتى يوافون الوكالة أولا بأول بأخر المستجدات هناك بعد تضارب الانباء حول تلوث المحاصيل الزراعية حول المحطة النووية المنكوبة وهو الامر الذى نفاه فريق العلماء ولكن المؤكد هو رصد مستويات غير طبيعية لمواد مشعة فى مياه البحر القريبة من محطة فوكوشيما ولكن حتى الان هذا المستوى من الاشعاعات لا يؤثر على صحه الانسان.

ولم نكن انتهينا من آثار الزلزال الاول الذى ضرب اليابان فى 11 مارس حتى نفاجأ بزلزال شرق البلاد يوم 23 مارس والاخطر انه قريب من محطة نووية تضررت بالفعل من الزلزال الاول وهو الامر الذى دفع العاملين فى احدى المحطات المنكوبة ويحمل رقم 2 من مغادرة المحطة بعد زيادة نسبة الاشعاع فيها الى درجة عالية فيها خطورة على حياة العاملين الذين يحاولون بشتى الطرق منع كارثة نووية بعد تزايد الاشعاعات المنبثقة من المحطة وهو الامر الذى اعترفت به هيئة السلامة النووية فى اليابان.

وتهدد العالم كارثة لا يعلم مداها الا الله بعد تحذير منظمة الصحة العالمية من تلوث الغذاء فى اليابان وبالتالى هناك خطورة على البلاد التى تستورد المحاصيل الزراعية من دول شرق آسيا التى بحكم الجوار ستكون من اوائل الدول المتضررة من كارثة اليابان ناهيك عن مشكلة الغذاء التى ستواجه اليابانيين أنفسهم بعد تحذير وزارة الصحة اليابانية للسكان من المياه التى تنقل عبر الانابيب وخطورتها على الاطفال الرضع على الرغم من عدم خطورتها على الكبار بالاضافة الى تلوث التربة وانهيار الاقتصاد اليابانى وفقد أكثر من 24 ألف يابانى ما بين قتيل ومفقود إنها حقا كارثة مروعة.

ومع ذلك هناك بوادر امل حتى لو كانت ضعيفة بعد عودة التيار الكهربائى الى عدة مفاعلات فى محطة فوكوشيما المنكوبة وعودة بعض العمال الى العمل فى محاولة لتشغيل محطات التبريد بعد ارتفاع درجات الحرارة الى درجة تهدد بكارثة محققة وقد أكدت هيئة السلامة اليابانية هذه المعلومات من اجل تهدئة شعبها وشعوب العالم إلا أن الوضع فى محطة فوكوشيما دايتشى ما زال خطيرا على الرغم من رؤية بعض التطورات الإيجابية.

خلاصة القول إن إطار العمل فى الاستجابة الدولية للطوارئ والتعامل مع حوادث المحطات النووية بحاجة إلى مراجعة وإعادة تقييم على ضوء الأزمة الراهنة فى اليابان.

كما تبقى الطاقة النووية خيارا مهما وحيويا للعديد من الدول كمصدر مستقر ونظيف للطاقة ومسؤولية الوكالة الدولية للطاقة الذرية هى تقديم معلومات موثوقة فى أسرع فرصة ممكنة إلا أن عمل هذا بموجب الترتيبات الحالية يأخذ وقتا أطول وفى نطاق محدود وعلى بعض الدول أن تراجع ترتيباتها الأمنية على ضوء ما حدث فى فوكوشيما و ضرورة مراجعة دور الوكالة فى السلامة الأمنية.















بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ
{كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَلَوْ آمَنَ أَهْلُ الْكِتَابِ لَكَانَ خَيْراً لَّهُم مِّنْهُمُ الْمُؤْمِنُونَ وَأَكْثَرُهُمُ الْفَاسِقُونَ }

صَدَقَ اللّهُ الْعَظِيمِ - آل عمران110




شجاني حبها حتى بكيت
وفوق الدنيا مهرولاُ مشيت
في قلبي لها شوقاُ بنيت
فقالت : هل سعيت لكي تراني ؟
فقلت : أنا لغيرك ما سعيت
لأنك ( يا جنة الفردوس) أغلى ما تمنيت



>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>

http://www.tvquran.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ed3laed.yoo7.com/
 
بعد زلزال اليابان رعب عالمى من الطاقة النووية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
:::ايد على ايد::: :: التعلـــــــــــــــــــــــــيم :: الاشعـــــــــــاع-
انتقل الى: