:::ايد على ايد:::
:D ايدك فى ايدنا ايدك
حقق حلمك بايدك
وشوف هنبقى ايه
اهلا بيك انت نورتنا والله
:D

:: وهاتنور اكتر لو سجلت معانا ::

ولو انت مسجل :suspect: هاتنور بردو

اهلا بيك ف بيتك التانى

عيش حياتك

وخلى ايدينا ع ايدك
:::ايد على ايد:::


 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

اهلا بكم ومرحبا فى ايد على ايد ما عليك الا انك تحلم وهتلاقى حلمك بين ايدك .هناك اقسام مخفيه ما عليك الا انك تشرفنا وتنورنا وتسجل معانا وخلى حلمك حقيقه .


رب أشرح لى صدرى و يسر لى أمرى , و أحلل عقدة من لسانى يفقهوا قولى.لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين..اللهم حبب الينا الايمان و زينه فى قلوبنا , و كره الينا الكفر و الفسوق و العصيان , و أجعلنا من الراشدين.اللهم أعنا على الموت وكربته ، والقبر وغمته والصراط وزلته ويوم القيامة وروعته..اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم . صلاة تنحل بها العقد وتنفرج بها الكرب وتُقضى بها الحوائج .صلاة تليق بمكانته عندك.


شاطر | 
 

 اهمية عنصر الزنك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسماء
مشرف قسم اسنانك عنوانك
مشرف قسم اسنانك عنوانك
avatar

انثى عدد المساهمات : 1405
تاريخ التسجيل : 29/11/2009
العمر : 28
المزاج : الحمدلله

مُساهمةموضوع: اهمية عنصر الزنك   الثلاثاء 15 ديسمبر 2009, 5:00 pm



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..بعد التحيه ....هل تعانى نقصا فى عنصر الزنك ؟؟..

لا تتسرع في الإجابة فقط قم بالإجابة عن الأسئلة التالية :
هل تظهر علي أظافرك بعض النقاط البيضاء ؟
هل تشعر بالجوع دائما؟
هل تعاني من شحوب في لون بشرتك؟
هل تكثر أصابتك بنزلات البرد والأنفلونزا ؟
هل تشعر بمذاق غير مستحب في فمك ؟
هل يكثر ظهور الحبوب علي بشرتك؟

إذا كانت الإجابة بنعم علي أكثر من ثلاثة أسئلة فأنت تعاني من نقص الزنك لذلك ينصح بالإكثار من الأغذية الغنية بالزنك مثل الفجل والأرز البني ، حيث تساعد هذه الأغذية في جسمك ما ينقصه من مادة الزنك.


أما عن أهمية الزنك نفسه ....

عنصر الزنك من أملاح المعادن. ويعتبر هذا المعدن من العناصر الانتقالية ،ولا يحتاجه الجسم سوى بكميات صغيرة،حوالي 15 ملغم يوميا، وعلى ألا تتعدى الكمية اليومية 40 ملغم.

والزنك هو عنصر مغذ ومقاوم للتأكسد، لذا يلعب دورا في تقوية جهاز المناعة والذاكرة، كما ويساعد على تقوية العظام، ويساهم أيضاً في خفض مستوى الكولسترول في الدم، ويساعد ضغط دم الشرايين في المحافظة على حدوده الطبيعية، كما يساعد على انتظام ضربات القلب.

ويعتبر الزنك من العناصر الأساسية لتصنيع البروتين والتئام الجروح لدوره في إنتاج مادة الكولاجين، وهو عنصر حيوي لنمو وتطور الجسم وعلى الأخص نمو الأعضاء التناسلية وأداء وظائف البروستاتا والنشاط الهرموني للرجل وإنتاج الحيوانات المنوية؛ يتحكم في انقباض العضلات، وإنتاج ونمو خلايا الجلد الجديدة، ومهم لثبات الدم.

يحافظ الزنك على التوازن القلوي في جسم الإنسان، فيساعد على أداء الوظائف العادية للأنسجة، ويساعد على هضم وتمثيل الفسفور، كما ويساهم في تكوين الأنسولين و في أداء عمله.

وتشير الدراسات الحديثة إلى أهميته في أداء وظائف المخ وعلاج الشيزوفرينيا (مرض انفصام الشخصية أو الفصام العقلي).

يؤدي نقص الزنك إلى ضعف جهاز المناعة في الجسم، تساقط الشعر، الاكتئاب، نقص الوزن، فقدان الشهية، الحساسية، تغييرات مفاجئة على الجلد ( كزيادة تصبغ الجلد)، فقر الدم، تضخم في الطحال والكبد، وعدم التئام الجروح بسهولة .

وقد يؤدى نقص عنصر الزنك خلال فترة الحمل إلى تشوهات في الجنين. ويسبب نقص الزنك لدى الرجال، فقدان الوزن وتأخر النضج الجنسي، فقدان قدرة حاسة الشم و حاسة التذوق، ويصبحون أكثر عرضة لخطر الإصابة بالكسور.

ويزيد خطر إصابة السيدات المصابات بنقص الزنك بترقق وهشاشة العظام.

كما يؤدى إلى تأخر التئام الجروح، وظهور بقع بيضاء على الأظافر، تأخر النمو لدى الأطفال، وظهور علامات تمدد الجلد، الشعور بالإعياء والكسل وعدم التركيز، انبعاث رائحة من الجسم، وازدياد القابلية للعدوى.

قد يؤدي الإفراط في تناول الزنك إلى الإصابة بالتسمم، فيسبب إثارة الجهاز الهضمي (اضطراب في المعدة) ارتفاع حرارة الجسم، فقدان القدرة على امتصاص عنصر النحاس.

يوجد الزنك في:المنتجات الحيوانية بالدرجة الأولى كاللحوم الحمراء والدجاج والبيض و السمك والجبن واللبن والحبوب كالقمح ، نخالة الذرة ، المحارات البحرية ، السمسم ، بذور اليقطين، الفستق، بذور دوار الشمس، اللوز، الجوز، المكسرات، والبقوليات.


وقد قرأت عن الزنك فى منتدى أخر وسأنقل لكم ما كتب بالضبط ...

أخواتي بما إني أحبكم وأريد لكم الخير حبيت أفيدكم مثل ما أنا استفدت والحمدلله.
للزنك فوائد كثيره ونقصه يؤدي إلى ظهور مشكلات كثيره وخاصة على البشره.

1- للتي تعاني من حب الشباب تناول الزنك بقدار 50مغم يوميا يساعد على القضاء عليها وهذا عن تجربه .
2- للتي تعاني من رائحه غير مستحبه في الفم أو الجسم فتناول الزنك بقدار 30 مغم يوميا يقضي عليها هذا عن تجارب أناس أثق فيهم.
3- للتي تعاني من تصبغات جلديه أي وجود بقع بنيه على الوجه أو حول الفم أو على الرقبه فتناول 50مغم من الزنك يساعد على تقليلها وهذا عن تجربه.

أخواتي قبل التسرع وتطبيق كلامي أرجو منكم البحث في الإنترنت في googleمثلا حتى تكونوا على بينه وتفهمون أكثر ابحثوا عن فوائد الزنك أو أي شئ متعلق بالزنك .علما بأن يجب عدم تناول أكثر عن 100مغم يوميا .


وكذلك قرأت فى أحد المنتديات ان منظمة الصحه العالميه قد نصحت بتناول على الاقل 8 ملغ من الزنك يوميا مع الفيتامينات الاخرى .....

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اهمية عنصر الزنك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
:::ايد على ايد::: :: المنتدى العــــــــــــــام :: المنتدى الطبى :: الصيدلـــــــــــــــــــيه-
انتقل الى: