:::ايد على ايد:::
:D ايدك فى ايدنا ايدك
حقق حلمك بايدك
وشوف هنبقى ايه
اهلا بيك انت نورتنا والله
:D

:: وهاتنور اكتر لو سجلت معانا ::

ولو انت مسجل :suspect: هاتنور بردو

اهلا بيك ف بيتك التانى

عيش حياتك

وخلى ايدينا ع ايدك
:::ايد على ايد:::


 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

اهلا بكم ومرحبا فى ايد على ايد ما عليك الا انك تحلم وهتلاقى حلمك بين ايدك .هناك اقسام مخفيه ما عليك الا انك تشرفنا وتنورنا وتسجل معانا وخلى حلمك حقيقه .


رب أشرح لى صدرى و يسر لى أمرى , و أحلل عقدة من لسانى يفقهوا قولى.لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين..اللهم حبب الينا الايمان و زينه فى قلوبنا , و كره الينا الكفر و الفسوق و العصيان , و أجعلنا من الراشدين.اللهم أعنا على الموت وكربته ، والقبر وغمته والصراط وزلته ويوم القيامة وروعته..اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم . صلاة تنحل بها العقد وتنفرج بها الكرب وتُقضى بها الحوائج .صلاة تليق بمكانته عندك.


شاطر | 
 

 فضل القرآت

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hena
مشرفة قسم الصيدلية
مشرفة قسم الصيدلية
avatar

انثى عدد المساهمات : 52
تاريخ التسجيل : 09/11/2009
العمر : 32

مُساهمةموضوع: فضل القرآت   الثلاثاء 19 يناير 2010, 9:26 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سلسلة إيمانية 47 :الشيخ محمد حسان
فضل القرآن
أنزل الله عز وجل كتابه الكريم على نبيه محمد صلى الله عليه وسلم معجزة للبشرية، وآية لهم، فتحدى الله به أفصح العرب أن يأتوا بمثله، وأخبر أنهم لن يستطيعوا ولو كان بعضهم لبعض ظهيراً، ثم حفظه الله من التحريف والتغيير والتبديل؛ ليكون مهيمناً على جميع الكتب والأديان السماوية، فحفظه الله في صدور الرجال من صحابة رسول الله، حتى دونوه في الصحف، ونشروه للأمة، وقد تعبدنا الله تعالى بتلاوته وضاعف على ذلك الأجر، فمن أخذه فقد وفق للحق والهداية، وكان شفيعاً له يوم القيامة بإذن الله.

بيان فصاحة القرآن وإعجازه
الحمد لله رب العالمين، وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين. أما بعد: فحياكم الله جميعاً أيها الإخوة الفضلاء وأيتها الأخوات الفاضلات! وأسأل الله عز وجل الذي جمعني مع حضراتكم جميعاً في هذه اللحظات الكريمة الطيبة على طاعته، أن يجمعنا في الآخرة مع سيد الدعاة المصطفى صلى الله عليه وسلم، في جنته ودار مقامته، إنه ولي ذلك والقادر عليه. أخي الحبيب! إن موضوع هذا اللقاء موضوع جليل؛ لأننا سنتحدث فيه عن كلام ربنا الجليل، فالقرآن الكريم هو كلام الله سبحانه وتعالى، فهو الحجة البالغة، والدلالة الدامغة، والعصمة الراقية، والنعمة الباقية، وهو شفاء الصدور، وهو الحكم العدل إذا ما اشتبهت الأمور.

أولاً: مصدرية القرآن الكريم دليل على إعجازه، بمعنى: أنك إذا علمت أن القرآن من عند الله؛ فاعلم يقيناً أنه كلام معجز؛ لأنه كلام الله جل جلاله، وهذا معنى أن مصدرية القرآن دليل على إعجازه، والله سبحانه وتعالى جعل هذا القرآن أعظم معجزات نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم، مع كثرة ما أجرى الله لنبينا صلى الله عليه وسلم من معجزات، إلا أنني أود أن أؤكد للمسلمين والمسلمات بأن أعظم وأكرم وأخلد وأبقى معجزة لنبينا صلى الله عليه وسلم: هي القرآن الكريم. فأنت تعلم أن الله سبحانه وتعالى قد بعث المصطفى صلى الله عليه وسلم في بيئة اشتهر أهلها بالبلاغة والبيان، فجعل النبي صلى الله عليه وسلم يخاطب قومه بلغتهم؛ فأنزل الله تبارك وتعالى عليه هذا القرآن المعجز ليتحدى الله به البشرية كلها، لا في عصر النبي صلى الله عليه وسلم فحسب، وإنما في كل العصور، بل وستعجب إذا قلت لك بأن التحدي ما زال قائماً إلى هذه اللحظة، بل إلى يوم القيامة ونحن في القرن الحادي والعشرين ما زال ربنا تبارك وتعالى يتحدى بهذا القرآن الكريم البشرية كلها. ......

يتبع
نسأل الله لنا ولكم التوفيق والسداد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
manchester
مشرفة قسم الصيدلية
مشرفة قسم الصيدلية
avatar

ذكر عدد المساهمات : 64
تاريخ التسجيل : 10/11/2009
العمر : 27
الموقع : ed3laed.yoo7.com
المزاج : تمام

مُساهمةموضوع: رد: فضل القرآت   الخميس 21 يناير 2010, 11:13 am

موضوع مهم جدا على فكرة
وياب ربنا يهدينا جميع
ا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فضل القرآت
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
:::ايد على ايد::: :: ايد على ايد :: ابداعــــــــــــات الاعضاء-
انتقل الى: