:::ايد على ايد:::
:D ايدك فى ايدنا ايدك
حقق حلمك بايدك
وشوف هنبقى ايه
اهلا بيك انت نورتنا والله
:D

:: وهاتنور اكتر لو سجلت معانا ::

ولو انت مسجل :suspect: هاتنور بردو

اهلا بيك ف بيتك التانى

عيش حياتك

وخلى ايدينا ع ايدك
:::ايد على ايد:::


 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

اهلا بكم ومرحبا فى ايد على ايد ما عليك الا انك تحلم وهتلاقى حلمك بين ايدك .هناك اقسام مخفيه ما عليك الا انك تشرفنا وتنورنا وتسجل معانا وخلى حلمك حقيقه .


رب أشرح لى صدرى و يسر لى أمرى , و أحلل عقدة من لسانى يفقهوا قولى.لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين..اللهم حبب الينا الايمان و زينه فى قلوبنا , و كره الينا الكفر و الفسوق و العصيان , و أجعلنا من الراشدين.اللهم أعنا على الموت وكربته ، والقبر وغمته والصراط وزلته ويوم القيامة وروعته..اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم . صلاة تنحل بها العقد وتنفرج بها الكرب وتُقضى بها الحوائج .صلاة تليق بمكانته عندك.


شاطر | 
 

 الاخطار التي تحيط بالطفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رضا عبدالفتاح
مشرف قسم دايخ ف زمن بايخ
مشرف قسم دايخ ف زمن بايخ
avatar

ذكر عدد المساهمات : 1344
تاريخ التسجيل : 18/10/2009
العمر : 44
المزاج : متقلب

مُساهمةموضوع: الاخطار التي تحيط بالطفل   الأربعاء 12 مايو 2010, 5:15 pm

أكدت منظمة الصحة العالمية على أن نحو 10 ملايين طفل دون سن الخامسة يلقون حتفهم سنوياً، أي أكثر من 1000 طفل في الساعة، ولكنّ معظمهم كان يمكن أن ينجو وينمو ويترعرع إذا أتيحت له تدخلات بسيطة ومعقولة التكلفة.
وتبلغ مخاطر الوفاة ذروتها في الشهر الأول من العمر. وتحدث غالبية وفيات الولدان بسبب الولادة المبتسرة والاختناق أثناء الولادة وأنواع العدوى المختلفة. ويمكن الحدّ من المخاطر الصحية المحدقة بالولدان والنزول بها إلى أدنى مستوى بضمان ما يلي:
رعاية صحية جيّدة أثناء فترة الحمل
ولادة مأمونة بمساعدة قابلة حاذقة
رعاية وليدية صارمة: التأكّد، فوراً، من أنّ الوليد يتنفس ووضعه في بيئة دافئة وتوخي شروط النظافة لدى قطع حبله السرّي وتطهير بشرته والاقتصار على الرضاعة الطبيعية.
وخلال الفترة الممتدة من الشهر الأول إلى السنة الخامسة من العمر تكون أهم أسباب الوفاة الالتهاب الرئوي والإسهال والملاريا والحصبة وفيروس الإيدز. وتشير التقديرات إلى أنّ سوء التغذية يسهم في حدوث أكثر من ثُلث وفيات الأطفال.
وفيما يلي بعض الحقائق والأرقام حسب تقديرات منظمة الصحة العالمية:
يُعد الالتهاب الرئوي السبب الأوّل لوفاة الأطفال دون سن الخامسة. ويحدث ثلاثة أرباع جميع الحالات تقريباً في 15 بلداً فقط. ومن الضروري التصدي لعوامل الخطر الرئيسية، بما فيها سوء التغذية وتلوّث الهواء داخل المباني، للوقاية من الالتهاب الرئوي، ومن الأمور الضرورية أيضاً التطعيم والرضاعة الطبيعية. ومن الأدوات التي تكتسي أهمية حيوية في التدبير العلاجي الناجح لهذا المرض المضادات الحيوية والأكسجين.
تُعد أمراض الإسهال من الأسباب الرئيسية لمرض الأطفال ووفاتهم في البلدان النامية. وتساعد الرضاعة الطبيعية على وقاية صغار الأطفال من الإسهال. والعلاج بأملاح معالجة الجفاف، مع إعطاء مكمّلات الزنك، من العلاجات المأمونة والعالية المردود التي تمكّن من إنقاذ الأرواح.
يلقى طفل أفريقي واحد حتفه كل 30 ثانية بسبب الملاريا. وتوفّر الناموسيات المعالجة بمبيدات الحشرات الوقاية من انتشار المرض وتزيد من معدلات بقاء الأطفال.
يكتسب أكثر من 90٪ من الأطفال الحاملين لفيروس الإيدز ذلك الفيروس من أمّهاتهم، وهو أمر يمكن توقيه بالأدوية المضادة للفيروسات القهقرية وبتعزيز أمان الولادة وممارسات التغذية.
يعاني نحو 20 مليون طفل دون سن الخامسة في جميع أنحاء العالم حالات بالغة السوء نتيجة سوء التغذية، ممّا يجعلهم أكثر عرضة من غيرهم للمرض والوفاة المبكّرة.
ومن الممكن اجتناب ثُلثي وفيات الأطفال تقريباً بتدخلات عملية وزهيدة التكلفة. وتعمل منظمة الصحة العالمية على تحسين صحة الأطفال بمساعدة البلدان على توفير الرعاية المتكاملة والفعالة


الاخطار التي تحيط بالطفل












[b][b]سبحان..
من جعل قلوب العارفين أوعية الذكر..
وقلوب أهل الدنيا أوعية الطمع..
وقلوب الزاهدين أوعية التوكل..
وقلوب الفقراء أوعية القناعة..
وقلوب المتوكلين أوعية الرضا..
اللهم فاملأ قلوبنا بذكرك وطاعتك وخشيتك
[/b]..[/b][b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسماء
مشرف قسم اسنانك عنوانك
مشرف قسم اسنانك عنوانك
avatar

انثى عدد المساهمات : 1405
تاريخ التسجيل : 29/11/2009
العمر : 28
المزاج : الحمدلله

مُساهمةموضوع: رد: الاخطار التي تحيط بالطفل   الثلاثاء 18 مايو 2010, 12:19 pm

مابقاش فى حاجة تسبب سليمه اصلا كله بقا فى خطر مش بس الاطفال الناس عموما وشكرا على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الاخطار التي تحيط بالطفل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
:::ايد على ايد::: :: المنتدى العــــــــــــــام :: المنتدى الطبى :: الصيدلـــــــــــــــــــيه-
انتقل الى: